Page 86 - web
P. 86

‫الجلسة الثالثة‪:‬‬                                            ‫أنشطة وفعاليات‬

   ‫دور الشرطة المجتمعية في تعزيز الأمن الفكري في المجتمع‬   ‫لســد الفجــوة بيــن جهــات إنفــاذ القانــون والمجتمعــات التي‬
                  ‫الخليجي‪ :‬تحليل المخاطر والإستراتيجيات‬                                                     ‫تخدمهــا‪.‬‬
                    ‫العميد‪ /‬عمار مصطفى السيد‬
                                                           ‫وأوضـح أن جامعـة نايـف العربيـة للعلـوم الأمنيـة تعـد أحد‬
   ‫المقاربة التونسية للشرطة المجتمعية لمنع التطرف العنيف‬   ‫أهـم شـركاء شـبكة الأبحـاث العالميـة فـي المنطقـة‪ ،‬منوًًهـا‬
                              ‫السيدة‪ /‬هاجر العش‬            ‫بمـا تقـوم بـه مـن بحـوث‪ ،‬تسـهم بهـا فـي الجهـود العالميـة‬
                                                           ‫لمكافحــة الإرهــاب ومنهــا هــذه الحلقــة المهمــة حــول‬
                          ‫الجلسة الرابعة‪:‬‬                  ‫موضــوع وثيــق الصلــة بجــدول أعمــال مكافحــة الإرهــاب‬

    ‫غرب إفريقيا‪ :‬التحديات التي تواجه إستراتيجية الشرطة‬                     ‫والتطـرف العنيـف بمجلـس الأمـن الدولـي‪.‬‬
                        ‫المجتمعية وجهود مكافحة الإرهاب‬     ‫يذكـر أنـه شـارك فـي أعمـال الحلقـة ‪ 80‬خبيـًًرا ومختًًصـا مـن‬
                               ‫السيد‪ .‬رضا اليموري‬          ‫الــدول العربيــة‪ ،‬والمنظمــات الدوليــة ذات العلاقــة بهــدف‬
                                                           ‫التعـرف علـى مختلـف أنمـاط الشـرطة المجتمعيـة‪ ،‬ودورهـا‬
     ‫التحديات التي تواجه تعزيز المقاربة التعاونية في جهود‬  ‫فـي تعزيـز العلاقـة بيـن الشـرطة والمجتمـع‪ ،‬وتسـليط الضـوء‬
        ‫مكافحة الإرهاب ضد حركة الشباب وتنظيم الدولة‬        ‫علــى دورهــا فــي منــع الإرهــاب والتطــرف العنيــف داخــل‬
                                    ‫الإسلامية في الصومال‬   ‫شــبكات الإنترنــت وخارجهــا‪ ،‬كمــا تهــدف إلــى استكشــاف‬
                               ‫السيد‪ .‬محمد مبارك‬           ‫الأسـاليب والممارسـات الجيـدة لتعزيـز العلاقـة بيـن الشـرطة‬
                                                           ‫والمجتمــع لمنــع الإرهــاب والتصــدي لــه‪ ،‬ودراســة التحديــات‬
                          ‫الجلسة الرابعة‪:‬‬                  ‫التي تواجــه الــدول والمجتمعــات فــي تنفيــذ وتطويــر‬
                                                           ‫إســتراتيجيات الشــرطة المجتمعيــة فــي مكافحــة الإرهــاب‪،‬‬
‫إستراتيجيات الشرطة المجتمعية المستخدمة لإحباط الهجمات‬      ‫وذلـك ضمـن الجهـود المتواصلـة التي تبذلهـا جامعـة نايـف‬
        ‫الإرهابية في سنغافورة‪ :‬دور مجموعة التأهيل الديني‬   ‫العربيــة للعلــوم الأمنيــة بالتعــاون مــع شــركائها الدولييــن‬
                   ‫السيد‪ .‬كاليشاران فيرا سينجام‬            ‫تنفيــًًذًًا للإســتراتيجيات الأمنيــة العربيــة والدوليــة فــي مجــال‬

 ‫مقاربة الإدماج الاجتماعي في الإدارة الأمنية‪ :‬مثال‪-‬الشرطة‬                                        ‫مكافحــة الإرهــاب‪.‬‬
                                   ‫المجتمعية في بنغلاديش‬
                                                                                      ‫الجلسة الأولى‪:‬‬
                   ‫الدكتور‪ /‬نيلوي رانجان بيسواس‬
                                                                   ‫الإطار الدولي والمبادئ المشتركة والممارسات الجيدة‬
                                                                                      ‫للشرطة المجتمعية حول العالم‬

                                                                                      ‫السيدة‪ /‬آن ماريا سيسما‬

                                                            ‫تقييم العلاقة بين جهات إنفاذ القانون والمجتمع لتصميم‬
                                                                  ‫برامج شرطة مجتمعية مستنيرة في شمال الموزمبيق‬

                                                                                           ‫الدكتورة‪ /‬أنيلي بوتا‬

                                                                                      ‫الجلسة الثانية‪:‬‬

                                                             ‫المقاربة الشمولية للشرطة المجتمعية القائمة على تحليل‬
                                                               ‫البيانات‪ :‬قياس التأثير النسبي للإرهاب‪ ،‬وفهم السلام‬
                                                                ‫الإيجابي والقدرة على الصمود عبر النظم الاجتماعية‬

                                                                                     ‫السيد‪ /‬سيرج ستروبانتس‬

                                                                                                    ‫‪86‬‬
   81   82   83   84   85   86   87   88   89   90   91